recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

التسويق العكسى .... DeMarketing

التسويق العكسى DeMarketing .. مفهوم غائب عن الكثير و لا بد من الاشارة اليه ونحن دائما فى بوابة التسويق والتجارة الالكترونية نحاول ان نضع بين يديك المعلومة والمعرفة لكى يستفاد منها اكبر قدر ممكن من الطلبة والباحثين 


وهو استراتيجية تستخدم كمحاولة للحد وتقليل الطلب لكى يضاهي العرض فضلا عن ذلك يمكن أن يهدف التسويق العكسى السوق بأكمله أو قطاعات معينة منه يستطيع المسوق من أن يجد استراتيجيات ترشيدية أو اخرى قصيرة الامد لاستخدامها . 



وتستخدم الشركات التسويق العكسى عندما ترغب فى التخلص من زبون أو مجموعة زبائن غير مربحين ويكلف المنظمة كثيراً مثل زبون يدع مبلغاً بسيطاً فى المصرف ويسحبه فى نفس اليوم أو خلال مدة قصيرة فهذا يكلف المصرف أكثر من شخص يدع مبالغ كبيرة ويتركها لمدة طويلة فتحاول المصارف فى هذه الحالة التخلص من تلك الفئة الاولى .


 أنواع التسويق العكسى ..

1# التسويق العكسى الظاهرى ( الغير حقيقى ) : وهنا يتم ايجاد شكل أو نوع من رفض عدد كبير من الزبائن على أمل أن المنتج يبدو وكأنه أكثر قيمة من الزبائن أنفسهم .


2# التسويق العكسي العام :ويمكن أن يأتى التسويق العكسى العام على اشكال مثل نقص المنتج او انهاءه - شهرة اضافية


3# التسويق العكسى الانتقائىويستخدم حينما تقرر الشركة التخلص من زبائن غير مطلوبين ولا حاجة لهم 


من اساليب التسويق العكسى  ..  

1   أسعار عالية  .
2  تخفيض نفقات الترويج وتقليل حجم المبيعات . 
 3 أعلان مكثف يبين مخاطر المنتج .
4  تقليل منافذ توزيع المنتج  . 
5  تخفيض الوقت لممثلى البيع  . 







عن الكاتب

hamdy taher

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مسوقاتي