التسويق الفيروسي
هو استراتيجية تقوم على تشجيع الافراد على استخدام منتج معين وتزويد اصدقائهم بمعلومات طيبة عن المنتج وغالبا يتم عن طريق الانترنت حيث يقوم زبائنك بالتسويق لمنتجاتك بدلا عنك .
هو استراتيجية تقوم على تشجيع الافراد على استخدام منتج معين وتزويد اصدقائهم بمعلومات طيبة عن المنتج وغالبا يتم عن طريق الانترنت حيث يقوم زبائنك بالتسويق لمنتجاتك بدلا عنك .
سمى التسويق الفيروسى بهذا الاسم لسرعة انتشارة بين الناس وهو يشبه الفيروس عندما يذهب لشخص ينتقل مباشرة لباقى الاشخاص وبسرعة شديده .
ولكى تستخدم التسويق الفيروسي بشكل ناجح يجب ان تكون الرسالة الاعلانية التى ترغب الشركة بايصالها لعملائها بشكل جميل وابداعى تجعل الاخرين يقومون بمشاركتها بمجرد وصولها لهم .
التسويق الفيروسى عبر شبكات التواصل الاجتماعى
عند قيام شركة ما بادراج post او tweet على صفحتها الخاصة يقوم المعجبين بالصفحة بالتفاعل مع المنشور سواء كان فيديو او صورة او كلام بمشاركته على صفحاتهم الشخصية ويراه كل اصدقائهم ومن الممكن ايضا ان يعجب صديق فيقوم بمشاركه هذه المشاركة الى اصدقاءه وهكذا حتى يصل المنشور الذى نشرته الشركة لعدد كبير جدا من الناس باسرع وقت ممكن وباقل تكلفة وهذا ما نسمية بالرسالة الفيروسية لان المشترك سوف يشاهد منشورات اصدقاءه التى يشاركونها على صفحته وهو مجبر على مشاهدتها كالفيرس تماما ينتقل اليه دون السيطرة علي